Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Almawja Arrabi3a
18 avril 2011

الحركة الطلابية التونسية...أرشيفهم و كرامتنا

 تحية للتوانسة

 فرقة المرحلة التونسية من الفرق الملتزمة التي عرفتها الساحة النضاليةالتونسيةوخاصة منها الساحة الطلابية في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات من القرن الماضيفهذه الفرقة تمثلجزء من مرحلة حبلى بالحراك الإبداعي قبل أن تزحف علىالساحة الطلابية عصور جليدية أتت على الأخضر واليابس.

بهذه المفردات يتم تقديم هته الفرقة الغنائية على إحدى صفحات الفيسبوك المخصة لأرشيف الحلركة الطلالبية التي كنا نستمع لها بداية التسعينات حين كانت الحركة الطلابية التونسية في اوج حراكها، يوم كانت ملهمة للجامعة وللحركة الطلابية المغربية والعربية عامة. لقد غنى الشيخ إمام رحمه الله على منصة ادراجها للطلبة التونسيين في يوم لن ينساه ذلك الجيل.

هاته الفرقة التي غنت قصيدة الشاعر احمد مطر "الثور فر" الشهيرة أيضا.

ماذا تبقى من ذاك الزمن وماذا تبقى من تلك الفرقة..هل هرمت كما قال المناضل التونسي الذي صرخ –هرمنا---...لكن مكر الله والتاريخ باق وستعود الجامعة التونسية لتعزف نفس الأغاني الملتزمة بعد جيلين من التزييف والاستعباد.

http://fr-fr.facebook.com/video/video.php?v=138455669528646&oid=101971456506052&comments

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Archives
Publicité
Almawja Arrabi3a
  • Par Al mawja Arrabi3a (Fourth wave), je dédie mon blog à la sensibilation de mes lecteurs à cette nouvelle vague visant la concrétisation d'un changement démocratique dans les pays arabes en général et mon pays en particulier. " E
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Almawja Arrabi3a
Publicité